Ads 468x60px

الخميس، 28 يونيو 2012

حول تلفازك الى تلفاز ذكي مع جوجل


http://www.arbandroid.com/wp-content/uploads/2012/05/145.jpg

كم من الناس يرغبون في الحصول على جهاز تلفزيون من الجيل الجديد الذي يروج له ولا يظهر في الاسواق في بلادنا لغاية الآن؟ وكم منا يحلم بامتلاك جها Apple TV او Google TV ؟
 
الآن هذا الحلم لم يعد بعيد المنال بل صار اقرب الى التحقيق مما كنت تتصور لغاية الآن. لأن وجود جهاز تلفزيون ذكي في صالون بيتك يكلفك فقط 74 دولارا امريكيا. كيف يتم ذلك؟
لقد ظهر في الاسواق الامريكية هذه الايام ما يعرف بتسمية "ميني كمبيوتر" يؤدي هذه المهمة (في الصورة اعلاه) وهو يعمل بنظام الاندرويد 4.0 "ساندويش الايس كريم" وهو صغير الحجم بحيث يمكن حمله مع رزمة مفاتيح البيت او السيارة دون أي عناء، ويعمل بعد وصله بجهاز التلفزيون بواسطة كابل HDMI.
هذا الجهاز الصغير العجيب، يحول جهاز التلفزيون في البيت الى تلفزيون ذكي يؤدي كافة المهام التي من المفروض ان تتوفر في جهاز التلفزيون صور.
فكما قلنا آنفا هذا الجهاز مزود بنظام اندرويد 4.0 وبمعالج 1.5 جيجا هيرتز إضافة الى معالج جرافيكس مالي 400 الذي يشبه المعالج المعتمد في جالاكسي أس 2، ويحتوي ال ميني كومبيوتر "المذكور على ذاكرة عشوائية قيمتها 512 ميجا بايت وذاكرة تخزين سعتها 4 جيجا بايت إضافة الى منفذ ل مايكرو يمكن من خلاله زيادة سعة التخزين الى 32 جيجا بايت.
وتتوفر في "ميني كمبيوتر" امكانية الاتصال عبر واي فاي كما فيه منفذ HDMI ومدخل USB وآخر USB مصغر، كل ذلك في جهاز صغير يمكن وصله كذلك بواسطة فأرة ولوحة مفاتيح إذا لزم الامر ذلك، علما بأن مقاسات ال "ميني كمبيوتر" هي: 8.8/3.5 / 1.2 سم ووزنه لا يتجاوز 200 غراما.
وبالرغم من كراهيتنا للكابلات إلا انه لا بد منها في استخدام هذا الكمبيوتر الصغير لكي نستمتع عبره بالتلفزيون الذكي، فعلينا وصل ال "ميني كمبيوتر" بكابلين: احدهما لوصل الطاقة الكهربائية له عبر كابل في منفذ USB والكابل الآخر هو المتجه من ال "ميني كمبيوتر" الى التلفزيون عبر منفذ HDMI الذي يصل الى منفذ مشابه في جهاز التلفزيون

0 التعليقات:

إرسال تعليق